الصفحة الرئيسةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
"""" إعلانات إدارية """"

 شبكة ضيــ الأقصى ـــاء الإسلامية ترحب بزوارها الكرام  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

"""" إعلانات إدارية """"
"""" إعلانات إدارية """"

القدس في خطر !! القدس في خطر !! انصروها يا مسلمين ..


شاطر | 
 

 تفاصيل اقتحام المسجد الأقصى والمواجهات العنيفة بداخله وبمدينة القدس بتاريخ 27/09/2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضيـــ الأقصى ـــاء
 
 
avatar

ذكر
المساهمات : 1463
العمر : 32
أعيش في : KSA
تاريخ التسجيل : 25/06/2008
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: تفاصيل اقتحام المسجد الأقصى والمواجهات العنيفة بداخله وبمدينة القدس بتاريخ 27/09/2009   29/9/2009, 11:56 am




تفاصيل اقتحام المسجد الأقصى والمواجهات العنيفة بداخله وبمدينة القدس بتاريخ 27/09/2009




ذكرت وسائل اعلام عبرية قبل قليل ان شخصا واحدا على الاقل اصيب بجروح وذلك عقب اندلاع مواجهات على ما يبدو بين الشرطة الاسرائيلية ومصلين بالمسجد الاقصى المبارك .
هذا ولم تتضح بعد اسباب وخلفية هذه المواجهات ، واضافت وسائل الاعلام العبرية ان قوات كبيرة من الشرطة في طريقها الى الحرم القدسي الشريف فيما اعلنت الشرطة عن اغلاقه بوجه المصلين في اعقاب هذه المواجهات امام المصلين .
يذكر ان باحة حائط البراق ( المبكى ) بالقدس القديمة تشهد توافد اعداد كبيرة من اليهود وذلك لاداء الصلوات عشية حلول عيد الغفران لدى الشعب اليهودي والذي يصادف غدا .

هذا وكانت جهات عربية ومؤسسة الاقصى للوقف والتراث قد حذرت منذ ايام من نية جهات يهودية متطرفة دخول باحات المسجد الاقصى واداء الصلوات فيه بمناسبة حلول عيد الغفران .

مصادر فلسطينية : اصابة 4 مصلين جراء المواجهات بالاقصى المبارك
هذا وذكرت وسائل اعلام فلسطينية قبل قليل ان 4 مصلين اصيبوا بجراح صباح اليوم بعد وقوع مواجهات بين مصلين مع قوات من الشرطة الاسرائيلية وذلك خلال اقتحام الشرطة للمسجد الاقصى المبارك وفق ما ذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية .

الشرطة : مصلون القوا الحجارة على مجموعة زوار
هذا ووصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا بيان من الناطق بلسان شرطة القدس ، جاء فيه : " وصلت مجموعة زوار غير يهود الى المسجد الاقصى المبارك وعندها قامت مجموعة مصلين مسلمين يصل عددهم الى 150 شخصا بالقاء الحجارة باتجاه هذه المجموعة من الزوار . وحاولت قوة من الشرطة تهدئة الوضع وعندما لم تنجح بذلك استعملت قنابل صوتية لتفريق مجموعة المصلين . وبعد هذه الحادثة تم اغلاق المسجد الاقصى ويمنع دخول اي شخص الى باحات الاقصى ، ووفق تقدير الشرطة هنالك حوالي 200 مصلي في داخل المسجد الاقصى ، علما ان الوضع هادئ الآن ".
واضاف بيان الناطق بلسان الشرطة الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " لقد اصيب جراء هذه المواجهات رجلا شرطة ".


الشيخ يوسف سلامة : الفلسطينيون سيتصدون لاية محاولة لتدنيس الاقصى لاشريف
وكان الشيخ يوسف سلامة إمام المسجد الأقصى المبارك ، قد اكد امس أن المئات من الجماعات اليهودية والإسرائيلية المتطرفة قاموا بنشر ملصقات على جميع جدران الحرم القدسى الشريف دعوا فيها اليهود لاقتحام المسجد الأقصى اليوم الاحد . وأشار الشيخ يوسف سلامة " أن الفلسطينيين سيواجهون التحركات اليهودية بحشد أنفسهم بأعداد مهولة منذ فجر الأحد للتصدى لأية محاولة لتدنيس المسجد الاقصى الشريف ".
واتهم إمام المسجد الأقصى السلطات الإسرائيلية بالوقوف وراء ما يحدث من انتهاكات من قبل المتطرفين اليهود لساحة المسجد الأقصى، وقال : " قوات الشرطة الإسرائيلية تسهل دخول المتطرفين ، عبر بوابة باب المغاربة التى تقع تحت وطأة الاحتلال الصهيونى منذ عام 1967 " .
وحث سلامة الحكومات العربية والإسلامية إلى الوقوف بجانب المسجد الأقصى ، قائلا : " إن العالم كله تحرك عندما أبادت حركة طالبان تمثال بوذا ، بينما المسجد الأقصى يتعرض يوميا لانتهاكات وحفر للأنفاق تحته جعلته عرضه للانهيار فى أى لحظة ، ومليار ونصف المليار من المسلمين فى العالم لم يحركوا ساكنا حتى الأن للذود عنه ، وعن الممارسات الاجرامية واللأخلاقية التى تمارسها قوات الاحتلال والمتطرفون اليهود ".

الشرطة : اصابة اثنين من المصلين خلال المواجهات
هذا وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان اثنان من المصلين اصيبا بجروح خلال المواجهات التي وقعت صباح اليوم في المسجد الاقصى المبارك ، واعلنت الشرطة انها لن تسمح لمجموعات يهودية دخول باحات المسجد الاقصى المبارك في اعقاب هذه المواجهات .


مصادر فلسطينية : اعتقال 7 اشخاص خلال المواجهات مع الشرطة الاسرائيلية
اعلنت مصادر فلسطينية قبل قليل ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت 7 اشخاص من المصلين الذين تواجدوا في باحات المسجد الاقصى المبارك هذا الصباح خلال المواجهات التي وقعت مع الشرطة الاسرائيلية .

الداد : لا يعقل ان تستسلم اسرائيل وترضخ لبعض العرب الذين قرروا القاء الحجارة
طالب عضو الكنيست اليميني اريه الداد وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اعتقال كل من قام بالقاء الحجارة من المصلين صباح اليوم بالمسجد الاقصى ، كما وطالبه بالسماح للمجموعات اليهودية الدخول الى باحات الاقصى . واضاف الداد :" لا يعقل ان تستسلم اسرائيل وترضخ لبعض العرب الذين قرروا القاء الحجارة ".

مؤسسة الاقصى : قوات كبيرة من قوات الإحتلال قامت باقتحام المسجد الأقصى
وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ، جاء فيه : " أحبط المرابطون من أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني محاولة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل الجماعات اليهودية بمناسبة ما يطلقون عليه " يوم الكيبور" ، وقامت قوات كبيرة من قوات الإحتلال باقتحام المسجد الأقصى بالاعتداء عليه وعلى المرابطين حيث أطلقت بكثافة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع وقنابل ذات غاز سام ، وقاموا أيضا باطلاق هذه القنابل داخل المسجد القبلي المسقوف وأعتدت على المرابطين بشراسة بالهراوات مما أدى إلى إصابة خمسة بجروح وآخرين بالأختناق من الغاز السام ".

" حاولت مجموعة من اليهود اقتحام المسجد الأقصى بلباس سياح "
واضاف البيان : "
وكان المئات من أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني قد تجمعوا منذ صلاة الفجر وساعات الصباح الباكرة عند باب المغاربة من داخل المسجد ، في وقت كانت الشرطة الإسرائيلية الإحتلالية قد أغلقت أغلب أبواب المسجد الأقصى المبارك ، في تمام الساعة 7:30 صباحا ، حاولت مجموعة من اليهود اقتحام المسجد الأقصى بلباس سياح ، وبحماية الشرطة الإسرائيلية الإحتلالية إلا أن أمرهم كشف وبدأ المرابطون بالتكبير ، على الفور قامت قوات الإحتلال باخراج الجماعات اليهودية المحدودة خارج المسجد الأقصى ، وقامت قوات الاحتلال على الفور باقتحام المسجد الأقصى المبارك والإعتداء عليه كما ذكر آنفا ، إلا أن المرابطين صمدوا في رباطهم ، مما جعل قوات الإحتلال أن تقوم بتعزيز قواتها داخل المسجد الأقصى وفي الوقت نفسه منعت دخول أي مصل إلى المسجد من أهل الداخل الذين جاءوا عبر مسيرة البيارق وأهل القدس الذين تدافعوا نحو المسجد الأقصى عند سماعهم بالإقتحام ".

" تجمع قوات كبيرة عند باب المغاربة "
وتابع بيان مؤسسة الاقصى للوقف والتراث : "
الأجواء الآن متوترة جدا ، حيث يتجمع قوات كبيرة عند باب المغاربة وفي نفس الوقت يتجمع المئات من المرابطين داخل المسجد الأقصى وخارجه . وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قد وجهت نداء يوم الخميس الماضي للرباط الدائم داخل المسجد الأقصى في وقت كشفت فيه مخطط جماعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى اليوم الأحد . وكما وجهت خلال الأيام الأخيرة شخصيات دينية ووطنية مقدسية نداء إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك . جدير بالذكر أن من بين المرابطين قيادات دينية ووطنية من أهل القدس وأهل الداخل ". الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

شاهد عيان : هنالك 10 مصابين من المصلين
ذكر أحد شهود العيان من المصلين المسلمين ان " هنالك 10 مصابين على الاقل في باحة المسجد الاقصى المبارك ولم يتم نقلهم لتلقي العلاج بسبب المواجهات ".
واضاف شاهد العيان : " المواجهات اندلعت بعد ان قامت الشرطة الاسرائيلية بمنع عدد من المصلين دخول المسجد الاقصى المبارك لتوفر الحماية للجماعات اليهودية التي اعلنت نيتها اقتحام المسجد الاقصى المبارك ".

الشيخ حسام ابو ليل : اصابة 4 من المعتصمين عند باب الاسباط
هذا ووصل لاحقا بيان من مؤسسة الاقصى للوقف والتراث جاء فيه : " أفاد الشيخ حسام أبو ليل من قيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني باتصال هاتفي مع مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ،أن هناك المئات من المعتصمين والمرابطين حول المسجد الأقصى من الخارج من أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني ، والذين منعوا من دخول المسجد الأقصى من قبل قوات الإحتلال ، في هذه الأثناء كما أفادنا الشيخ حسام أبو ليل المتواجد عند باب الأسباط من الخارج ، قامت قوات الإحتلال بالإعتداء على المعتصمين حيث تم أصابة أربعة من المعتصمين بجراح ويتم نقلهم إلى المستشفيات فيما تتواصل اشتباكات في عدة نقاط عند مداخل البلدة القديمة في القدس " .

محمود ابو عطا : الشرطة اعتدت على المسجد الاقصى المبارك وهاجمت المصلين
وفي حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع محمود ابو عطا من مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ، قال : " اعتدت الشرطة على المصلين بشكل مباشر وضربت عددا منهم كما والقى رجال الشرطة قنابل مسيلة للدموع وقنابل سامة الى داخل الاقصى المبارك ، وبالنسبة لهم هذا الامر والاعتداء على حرمة الاقصى المبارك امر عادي ، ورجال الشرطة شتموا المصلين بكلمات بذيئة ".

تجمهر كبير للمواطنين عند باب الاسباط
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان عددا كبيرا من المواطنين يتجمهرون بمنطقة باب الاسباط بالقدس القديمة ، مع العلم ان الشرطة لا تسمح للشباب بالدخول من باب الاسباط وتسمح بذلك فقط للكبار بالسن وانه تم اخراج المصابين من المسجد الاقصى المبارك واخلائهم من باحاته بواسطة طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني ، كما وتتواجد قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود في كل البلدة القديمة من القدس ".

النائب محمد بركة : الاعتداء على الأقصى محاولة لتصعيد دموي خطير
حذر النائب محمد بركة ، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في بيان وصلت نسخة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما من أن " حكومة إسرائيل تسعى إلى تصعيد دموي جديد للتهرب من استحقاقات العملية التفاوضية ، وهذا ما يمكن استنتاجه من الاعتداء الدموي الخطير على الحرم القدسي الشريف اليوم الأحد ، وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين فيه ".
وقال : " إن الهجوم على باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم مخطط له ، وهذا ما ينعكس من الإجراءات المشددة التي فرضت على الدخول إلى الحرم، ومنع جمهور كبير من المصلين من الدخول إليه، وهذا لم يكن صدفة ، إذ أن سلطات الاحتلال والأجهزة الأمنية التي تقودها، مدعومة من المؤسسة الحاكمة ، تعرف تماما مدى قدسية وحساسية المكان ، وكما علمت التجربة ، فإنها تخطط لاستفزاز دموي وتصعيد خطير بدءا من هذا المكان بالذات .
ودعا بركة المجتمع الدولي إلى " الوقوف على الجرائم الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته، وسعيها الحثيث لتفجير الوضع الأمني من أجل جر المنطقة مجددا إلى دوامة خطيرة تبعد الحكومة الإسرائيلية عن مستحقات العملية التفاوضية والحل الدائم . كما دعا بركة إلى أوسع وحدة وطنية في التصدي للمحتل ومؤامراته ".

مصلون يؤدون الصلاة خارج باب الاسباط
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان عدد كبير من الاهالي المتجمهرين عند باب الاسباط والذين منعتهم من دخول البلدة القديمة والمسجد الاقصى المبارك ادوا صلاة الظهر خارج باب الاسباط .

الشرطة : المواجهات اسفرت عن اصابة 7 شرطيين
قالت الشرطة في بيان لها ان المواجهات في القدس اسفرت عن اصابة 9 رجال شرطة بجروح طفيفة ، وانه تم نقل 6 منهم الى المستشفى لتلقي العلاج ، فيما عولج 2 منهم بموقع الحدث .
واضاف بيان الشرطة : " كما واسفرت المواجهات عن اصابة 17 مصليا ، منهم 15 شخصا اصيبوا من الحجارة التي القيت ، فيما اصيب 2 منهم من الغاز المسيل للدموع ، وقد اعتقلت الشرطة 5 اشخاص من المشاركين بالمواجهات ".

النائب مسعود غنايم : الاعتداء على الأقصى هو إعلان حرب على كل عربي ومسلم في العالم
وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم : " استنكر النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) محاولة اقتحام المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، من قبل يهود متطرفين يدّعون أنهم سياح، وقيام الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على المصلين والمرابطين الذين تصدوا لهم، معتبرا ذلك "مؤشرا خطيرا يندرج ضمن المخططات الخبيثة المبيتة بحق المسجد الأقصى والمقدسات وبحق القدس الشريف".
وأكد النائب غنايم "أن المسجد الأقصى هو حق عربي وإسلامي مقدس، وكل محاولة لتدنيسه من قبل الجماعات اليهودية لن يزيدنا إلا تمسكا به وإصرارا على حقنا فيه. وهو خط أحمر لن يرضى أي عربي أو مسلم لأي كان بالاعتداء عليه. ونذكّر المؤسسة السياسية والعسكرية الإسرائيلية، ونحن عشية الذكرى التاسعة لانتفاضة القدس والأقصى، أن الجماهير العربية قدمت دماء غالية وزكية دفاعا عن المسجد الأقصى والمقدسات، وهي مستعدة كذلك اليوم للتضحية دفاعا عن الوجود وعن الكرامة المجسدة بالمسجد الأقصى".
وأضاف النائب غنايم أن على الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية التصدي لمثيري الحروب وسفك الدماء من اليهود المتطرفين، وليس معاقبة صاحب البيت الذي يدافع عن أبسط حقوقه في صيانة مقدساته. وعلى الحكومة الإسرائيلية أن تعلم بأن الاعتداء على المسجد الأقصى هو إعلان حرب على كل عربي ومسلم في العالم، وهي تتحمل مسؤولية ذلك ". الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

" اعتصام أهل القدس وأهل الداخل بالأقصى داخله وخارجه أحبط محاولة اقتحامه "
وجاء لاحقا في بيان لمؤسسة الاقصى للوقف والتراث : " أدت جماهير أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني صلاة الظهر في المسجد الأقصى المبارك وممن منع صلى خارج المسجد خاصة عند مسجد الأسباط ، وأم المصلين الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ، وعقب االصلاة لهج المصلون بالدعاء أن يحفظ الله المسجد الأقصى المبارك وجددوا البيعة والعهد والوفاء مع المسجد الأقصى المبارك ، وبهذا يمكن أن نلخص أن اعتصام أهل القدس وأهل الداخل في المسجد الأقصى المبارك داخله وخارجه قد أحبطوا محاولة اقتحامه وتدنيسه من الجماعات اليهودية ". الى هنا نص البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .
مركز سواسية : ننظر بخطورة بالغة لما يتعرض له المسجد الاقصى
وجاء في بيان لمركز سواسية لحقوق الانسان : " ينظر مركز سواسية لحقوق الإنسان بخطورة بالغة إلى ما يتعرض له المسجد الأقصى من عمليات والتي كان أخرها اقتحام باحاته من قبل جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين والاعتداء على المواطنين المتواجدين بداخله وإصابة العشرات منهم بجراح مختلفة واستمرار الحفريات لتهويده ومنع العديد من الشخصيات من الوصول إليه تضامنا مع المصلين المرابطين بداخله ، وتأتى هذه الهجمة على المسجد الأقصى بالتزامن مع التصاعد الخطير للعمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والمتمثلة بقيام قوات الاحتلال بتكثيف اجتياحاتها للعديد من المناطق وتجريف الاراضى وإطلاق القذائف تجاه منازل وممتلكات المواطنين ، ولاستمرار مسلسل الاغتيالات ضد المواطنين الأبرياء فى القطاع ، بالإضافة للتصريحات الخطيرة التي أطلقها مساعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال دان هاريل والتى جاء فيها أن إسرائيل لا تستبعد شن هجمات جديدة على قطاع غزة ، و أن الهجوم الذي شنته إسرائيل في ديسمبر/يناير الماضيين 'ليس سوى جولة من بين جولات أخرى' في الحرب على حماس حسب تصريحاته ، وذلك للتغطية عمل يحدث من جرائم للقدس المحتلة والمسجد الأقصى بوجه خاص ". الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

النائب إبراهيم صرصور : السياسة الإسرائيلية هي سبب كل المصائب في المنطقة
وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم صرصور : "
تواجد اليوم الأحد 27.9.2009 الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، داخل الحرم القدسي الشريف ، مشاركا مئات المسلمين والمرجعيات الدينية في الحرم لحظاتِ رباطٍ في واحدة من أقدس وأغلى بقاع الدنيا ، وفي لحظة من أشد فصول عمره مأساوية وهو يواجه وحيدا تقريبا إلا من الله ثم الصادقين من أبنائه ، مخططات الاحتلال الإسرائيلية الماكرة التي تستهدف وجوده . وقال معلقا على أحداث اليوم : " لست مستغربا من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ، وضد من يقومون بواجبهم الديني والوطني في إعماره والذود عنه ضد من يريدون العبث به ، كما حصل اليوم عشية عيد ( الكيبور – الغفران ) اليهودي . إن من يظن أن الاحتلال يمكن أن يغير من سياساته الحاقدة على كل ما هو عربي وإسلامي في القدس ، لن يكون أكثر من نافخ في رماد أو صائح في واد أو طالب لسراب ... لكن عجبي كبير واستغرابي شديد من حالة الموت ألسريري التي يعاني منها الموقف العربي والإسلامي حيال ما يجري من جرائم ضد القدس والأقصى وما يجري فيهما ". وأضاف : ( لقد قدر الله لي أن أدخل الحرم من جهة باب العمود مرورا بالأسواق الحزينة ، وانتهاء بالحواجز الشرطية المدججة بالعناصر وبالسلاح في مدخل طريق باب الناظر ... أوقفوني عند الحاجز مع مئات الشباب الذين كانوا ينتظرون هم أيضا الدخول إلى مسجدهم لأداء الصلاة ، ريثما يفحصوا إن كان بإمكاني الدخول أم لا !! حتى جاء الإذن لي دون مساعدي بالدخول ، تبادلت بعض الكلمات مع احد الضباط المسئولين حول هذا السلوك الذي لن يؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان ، لاحظت أنه لم يستطع إخفاء التوتر الذي ملأ نفسه ، والإرباك الذي فاض به قلبه ، فخرجت من فمه كلمات صفراء كانت دليلا إضافيا على أن إسرائيل لن تكون يوما جزءا من الحل ، أو جزءا من المشكلة ، بل ستبقى وإلى الأبد المشكلة ذاتها ، والمؤججة لنار الأزمات والنافخة دوما في قربة الصراعات والنزاعات ". الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

حزب الشعب الفلسطيني : الرد العملي على هذا العدوان يتمثل باستعادة الوحدة
ودعا حزب الشعب الفلسطيني في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " جماهير شعبنا الفلسطيني للوقوف صفا واحدا في التصدي للعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ صباح اليوم الأحد في محيط المسجد الأقصى وعلى بواباته مما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين ".
واضاف بيان الحزب : "إن الرد العملي على هذا العدوان يتمثل أولا بالمسارعة في إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة ، وثانيا بخروج جماهير شعبنا موحدة في مسيرات شعبية استنكارية غاضبة دفاعا عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومن أجل التصدي لكل عمليات العدوان والاستيطان التي تمارسها حكومة نتنياهو ضد شعبنا الفلسطيني . وأكد الحزب أن ذلك يتطلب على المستوى الرسمي الفلسطيني وقف الانزلاق باتجاه استئناف المفاوضات مع حكومة نتنياهو، وضرورة التمسك والثبات على رفض استئناف المفاوضات معها قبل وقف العدوان والاستيطان ". الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

منظمة التطوع من اجل السلام : اعمال الشيطنة والعربدة التي تقوم بها اسرائيل برهان يفيد أنها لا تريد السلام
وقالت منظمة التطوع من اجل السلام اليوم في بيان صحفي لها " ان اعمال الشيطنة والعربدة التي تقوم بها اسرائيل من خلال مستوطنيها وجنودها على الشعب الفلسطيني ومقدساته ما هو الا برهان اخر يفيد بأن اسرائيل لا تريد السلام ولم تلتزم به ، وفي نفس السياق قال مثقال النجار مسؤول المنظمة انه حان الوقت للرئيس اوباما بأن يدرك ذلك ، فالانتهاكات الاسرائيلية طالت المقدسات الدينية فكيف للشعب الفلسطيني ان يقبل بالسلام ومتطلباته وأن هذه الاعمال تعيق بشكل كبير وسلبي مجريات عملية السلام ". الى هنا نص البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .


######################################################



الخبر مقتبس من موقع بانيت وصحيفة بانوراما
لمشاهدة التفاصيل بالصور والفيديو اضغط هنا

,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة الخليل

avatar

انثى
المساهمات : 2522
العمر : 25
أعيش في : الاردن
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل اقتحام المسجد الأقصى والمواجهات العنيفة بداخله وبمدينة القدس بتاريخ 27/09/2009   30/9/2009, 6:41 pm

حسبنا الله عليهم العرب الاقصى اقتحم وهما لا عندهم ولا عند بالهم شو هالناس هاي عنجد لا عندها ضمير ولا عندها نخوه

شكررررا خيو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفاصيل اقتحام المسجد الأقصى والمواجهات العنيفة بداخله وبمدينة القدس بتاريخ 27/09/2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صورسيارت 2009 جنان
» كليب عمرو دياب طمنى 2009
» اجمد مزمار 2009
» اجمل اغانى عمرو دياب 2009
» حكم 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الرئيسي :: ضيـــ الأقـــــى ــــاء :: المستجدات على الساحة المقدسية-
انتقل الى:  
بتوقيت مكة المكرمة
This Time of Holy Makkah in KSA